الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2018-05-14

صندوق الإحتياطي يستقبل الفائزتين بالميدالية الذهبية لمعرض الإختراعات بجنيف ويبحث إمكانية تطوير إبتكارهما

مسقط، 2 مايو 2018: إستقبل سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، بمكتبه كلاًّ من: أميرة بنت سعيد بن حمد العبرية وإشهار بنت سعيد بن علي المالكية ـ الطالبتين بكلية التمريض بجامعة نزوى والفائزتين بالميدالية الذهبية بالمعرض الدولي الـ (46) للاختراعات بجنيف، عن ابتكار جهاز قياس السكري لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك للبحث في نقل هذا المشروع من مرحلة الفكرة والابتكار الى مرحلة التصنيع والانتشار التجاري، حيث أعرب سعادته عن سروره وتقديره بالانجاز المميز الذي حققته الطالبتين متمنيا لهن كل التوفيق والنجاح مستقبلا.

حضر المقابلة الفاضل ملهم بن بشير الجرف، رئيس قطاع الاستثمار بالصندوق ورئيس مجلس ادارة الشركة العمانية لتطوير الابتكار، "إبتكار" وهي شركة حكومية يبلغ رأس مالها الأولي 50 مليون ريال عماني، يمتلك صندوق الاحتياطي العام للدولة 60%منها، وتعمل على تطوير المشاريع المبتكرة لتصبح مشاريع كبرى على المستوى العالمي. وتركز على حل المشكلات الحقيقية وتلبية احتياجات الأسواق من خلال تنفيذ مشاريع ذات أفكار جدية تُقدم خدمات ومنتجات مبتكرة في قطاعات الرعاية الصحية والعلوم الحياتية والطاقة والمياه والغذاء والزراعة والتقنيات الحديثة ذات الصلة. ومنذ تأسيسها عام 2015، قامت الشركة بمراجعة ما يقارب 450 مشروعا، وتم الاستثمار في 6 مشاريع منها. وقام الفريق المختص في "إبتكار" بالإجتماع بالفائزتين وبحث التفاصيل الفنية والتجارية اللازمة لإنتاج هذا الإبتكار ونقله للأسواق.

جدير بالذكر أن الإختراع الجديد مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنهم المكفوفين، حيث يمكنهم استخدام الجهاز بمفردهم لقياس مستوى السكر في الدم وبإستخدام خواص الصوت والضوء والاهتزاز في جهاز واحد يُعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، بالإضافة إلى تزويده بتطبيق يعمل على أجهزة (الأبل والأندرويد) يسهل عملية تخزين القراءات بكل دقة مما يسهل للطبيب متابعة حالة المريض بشكل دوري. وقد حصلت الطالبتان على ميدالية المعرض الذهبية في المجال الطبي حيث بلغ عدد المتنافسين في هذا المجال (123) مخترعاً من مختلف دول العالم.


Back To Top