الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2017-03-19

الصندوق العماني الهندي للإستثمار المشترك ينشيء محفظته الثانية في السوق الهندية

 أعلن الصندوق العماني الهندي للإستثمار المشترك، والذي يركز على الإستثمار في سوق التملك الخاص في الهند، عن الإغلاق الأول للحزمة الثانية برأس مال يقدر ب 220 مليون دولار أمريكي. ويشترك صندوق الإحتياطي العام للدولة وستيت بنك أوف إنديا في إنشاء الحزمة الثانية بمشاركة عدد قليل من المستثمرين الجدد.

 وتهدف الحزمة الثانية للصندوق إلى زيادة رأس مالها ليصل إلى 300 مليون دولار بحلول نهاية عام 2017، حيث بلغ رأس مال الحزمة الأولى نحو 100 مليون دولار. ونظرا لحجم القدرة الإستثمارية للمحفظة الجديدة، يأمل الصندوق العماني الهندي للقيام بإستثمارات أكبر في السوق الهندية النشطة.

 وبإنشاء حزمته الثانية، يسعى الصندوق المشترك لمواصلة خطته الإستثمارية من خلال التركيز على الشركات المتوسطة في السوق الهندية، والتي تعتبر الرائدة في مجالها من حيث القدرة على مزج رأس المال والخبرة، وذلك سعيا وراء تعزيز إمكاناتها وتحفيز نموها.

 وكان الصندوق المشترك قد نجح في عام 2015، من تنفيذ الحزمة الأولى من الاستثمارات والتي شملت 7 شركات، لتحقق عوائد داخلية تقدر ب 41.6٪. بحلول نهاية السنة المالية لعام 2015، حيث بلغت عوائد إستثمارات الحزمة الأولى 1.2 مرة حجم الاستثمار.

 جدير بالذكر أن الصندوق العماني الهندي للإستثمار المشترك قد تأسس في عام 2011 مناصفة بين صندوق الإحتياطي العام للدولة وستيت بنك أوف إنديا، ويعمل على الإستثمار في مشاريع تختص بقطاعات مختلفة في الهند.


Back To Top