الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2018-06-06

أم سي أتش للإستثمارات الخاصة تتولى ادارة صندوق الاستثمار العماني-الاسباني المشترك

مدريد، 6 يونيو2018 . قام كل من صندوق الاحتياطي العام للدولة ومؤسسة كومبانيا إسبانيولا دي فينانسياسيون دل ديسارولو (كوفيديس) – المؤسسة الاسبانية الداعمة للاستثمارات الاسبانية حول العالم - بتعيين شركة MCH للاستثمارات الخاصة للقيام بإدارة صندوق الاستثمار العماني الاسباني المشترك بعد عملية تمحيص وبحث دقيق لعدة مؤسسات تقدمت لهذا الغرض.

وجاء إنشاء صندوق الاستثمار العماني -الإسباني في أعقاب مذكرات التفاهم التي تم توقيعها في مجالات مختلفة خلال الزيارة الملكية لجلالة الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا إلى عمان في عام 2014

ويعتبر كل من صندوق الاحتياطي العام للدولة وكوفيديس ، المستثمرين الوحيدين في الصندوق الذي يقدر راسماله 200 مليون دولار، بحيث يساهم الصندوق الاحتياطي العام للدولة 100مليون يورو مناصفة مع كوفيديس التي تساهم بمبلغ مليون يورو من مواردها الخاصة و 99 مليون يورو من صندوق الاستثمار الاجنبي FIEX التي تديره نيابة عن الأمانة العامة للتبادل التجاري، التابعة لوزارة التجارة والصناعة والتنافسية الاسبانية.

وسيستثمر الصندوق في الشركات والمؤسسات المتوسطة الأسبانية الراغبة في توسيع أعمالها التجارية عالميا وتوطين صناعاتها في السلطنة، حيث تركز على القطاعات الرئيسية كمواد البناء والتصنيع والتعدين والسياحة والخدمات اللوجستية والصحة والبنية التحتية والطاقة والزراعة والصناعات الغذائية.

ومن المتوقع للصندوق أن يساعد السلطنة على الاستفادة من الخبرة والمعرفة التكنولوجية للشركات الإسبانية من خلال خلق فرص العمل ونقل التكنولوجيا وربحية الاستثمار. كما سيوفر للشركات الإسبانية أداة تمويل جديدة لتشجيع توسعها في الخارج، وتوطيد ونمو الشركة الأم، وفي الوقت نفسه، المساهمة في تطوير البلدين مستقبلا.


Back To Top