الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2018-02-20

إفتتاح المرحلة الأولى من محطة الحاويات بهارت في مومباي بالهند

مسقط الثلاثاء 20 فباير 2018: تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الهندي، تم افتتاح المرحلة الأولى من محطة الحاويات بهارت في ميناء جواهرلال نهرو في مومباي هذا الإسبوع وذلك وسط إهتمام عالمي كبير. ,ويتم تطوير المشروع ضمن شراكة بين صندوق الاحتياطي العام للدولة هيئة المواني السنغافورية PSA ، والتي تعد أحد أكبر مشغلي المواني العالمية ، ويعد الميناء الجديد في الهند المحطة الثالثة من نوعها من قبل الصندوق في قطاع الموانئ بعد الإستثمار في ميناء كومبورت بتركيا وباغامويو في تنزانيا.

وتهدف شراكة الصندوق مع هيئة المواني السنغافورية PSA إلى الاستفادة من خبرتها في عمليات الموانئ والتي تنتشر في 16 بلدا حول العالم. وتتماشى هذه الشراكة الهامة مع استراتيجية الصندوق للاستثمار في قطاع الخدمات اللوجستية، باعتبارها واحدة من المحفزات الرئيسية والقوية لتنويع محفظة استثماراتها ودفع عجلة الاقتصاد الوطني بشكل عام. هذا ويشمل المشروع كذلك الاشتراك في ميناء كولكاتا الهندي والذي يقع في الجانب الشرقي من الهند، وهو مشروع أصغر مع نفس الشريك الاستراتيجي.

كما يتزامن افتتاح المرحلة الأولى من الميناء الجديد مع مرور عشرين عاما لعمل موانئ سنغافورة في إدارة الموانئ بالهند، حيث بدأت عملياتها التشغيلية قبل عقدين من الزمان، في تشيناي وكولكاتا وكاكينادا والآن في محطة الحاويات بميناء جواهرلال نهرو في مومباي مع الصندوق.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من تطوير المحطة تشمل إنشاء رصيف بطول 1000 متر، وإقامة 12 رافعات للحاويات لإستيعاب حاويات السفن الكبيرة، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم و الخدمة لشركات الشحن والحاويات العالمية

 

Back To Top