الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2018-05-14

صندوق الإحتياطي يوقع مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة

مسقط 13 مايو 2018: قام صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة شل لتطوير الطاقة والغاز لتطوير الطاقة، وشركة اينر تك (EnerTech) القابضة الكويتية بتوقيع مذكرة تفاهم صباح اليوم لاستكشاف الفرص والسعي للتعاون في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في السلطنة وبعض المناطق الجغرافية المنتقاة خارج السلطنة.

تم التوقيع على المذكرة في وزارة النفط والغاز بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز، حيث مثل صندوق الإحتياطي العام للدولة الفاضل ملهم بن بشير الجرف، رئيس قطاع الإستثمار بالصندوق، بينما وقع الفاضل مارتن ويتسلار، مدير عام وعضو في اللجنة التنفيذية، بالنيابة عن شركة شل العالمية لتطوير الطاقة والغاز، والفاضل عبدالله عشوي المطيري، الرئيس التنفيذي لشركة EnerTech.

ويسعى صندوق الاحتياطي العام للدولة من خلال توقيع المذكرة إلى المواصلة في تنويع محفظته والمساهمة في تنمية القدرات العمانية في تطوير مشاريع الطاقة في السلطنة. كما تعمل شل العالمية من خلال قسم الطاقة الجديد التابع لها، على تنمية محفظة أعمالها وقدراتها لتوفير حلول الطاقة منخفضة الكربون بما في ذلك إنشاء مشاريع الطاقة المتجددة، بينما تعمل اينر تك EnerTech، التابعة لهيئة الاستثمار الكويتية والمملوكة لحكومة الكويت، على تعزيز اعتماد تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في جميع أنحاء المنطقة.

وبموجب المذكرة، ستقوم الجهات الموقعة على تحديد المشاريع التي ستقوم بتطويرها والاستثمار فيها وبناءها وتشغيلها وصيانتها، مع التركيز على مبادرات الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمار في مشاريع حديثة وقابلة للتنافسية وذات تكلفة تجارية مجدية.


Back To Top