الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2019-03-21

صندوق الاحتياطي العام للدولة يوقع مذكرة اتفاق مع هيئة الموانئ والمناطق الحرة بجيبوتي

 بحضور فخامة اسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، وقع صندوق الإحتياطي العام للدولة مذكرة إتفاق مع هيئة الموانئ والمناطق الحرة في جيبوتي، ويشكل الإتفاق علامة فارقة مهمة في العلاقة بين الجانبين، حيث يهدف إلى إقامة تعاون استراتيجي في تطوير الموانئ والاستثمار فيها وتشغيلها وإدارتها، إضافة إلى فرص تطوير المرافق اللوجيستية الهامة الأخرى في جيبوتي.

 وقع المذكرة سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي للصندوق، والفاضل أبو بكر عمر هادي رئيس هيئة الموانيء والمناطق الحرة بجيبوتي، وذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي للنقل (انترمودال أفريكا) المنعقد حاليا في جيبوتي.

ويسعى الإتفاق إلى وضع إطار يمكّن المؤسستين من مواصلة العمل على توثيق التعاون مستقبلا، وإجراء تقييم شامل للفرص في مجال اللوجستيات والموانئ الجديدة في جيبوتي بهدف القيام باستثمار مشترك، وتشجيع التعاون المثمر بين الجانبين.

وعلى صعيد استثمارات الصندوق، تعد الموانئ والخدمات اللوجستية أحد أهم القطاعات الاستثمارية المستهدفة ضمن خطط الصندوق الاستثمارية، اذ يستثمر الصندوق في عدة موانئ  بمناطق مختلفة من العالم  كميناء كمبورت بتركيا وميناء بهارت بالهند، اضافة الى مشروع تطوير ميناء باجامويو بتنزانيا.


Back To Top