الأخبار

???????? > الأخبار

الأخبار

2019-03-04

السلطنة تستضيف وفد مجلس إدارة البنك الاسيوي للاستثمار في البنية الأساسية

مسقط: يزور وفد من فريق مجلس إدارة البنك الآسيوي للإستثمار في البنية الأساسية السلطنة إبتداء من اليوم في زيارة تستغرق أربعة أيام يلتفي فيها عددا من كبار المسؤولين من القطاعين العام و الخاص.

 وتأتي زيارة الوفد للسلطنة ضمن برنامج البنك الآسيوي السنوي للتواصل مع الدول الأعضاء والوقوف على خطط تطوير البنية الأساسية فيها وذلك بالتنسيق مع صندوق الإحتياطي العام للدولة، وذلك تحت شعار "خطة السلطنة للتنويع من الوقود الأحفوري". و سيعمل الوفد خلال الزيارة على إستكشاف السبل المناسبة لدعم خطط السلطنة في التنمية الإقتصادية.

 وسيركز برنامج الزيارة على فهم الجوانب الإقتصادية المتعلقة برؤية عمان 2040 و التي تتبناها السلطنة لتطوير البنية الأساسية فيها، وذلك من خلال سلسلة من النقاشات رفيعة المستوى، بالإضافة إلى زيارة مشاريع البنية الأساسية الرئيسية في السلطنة ولقاء المسؤولين عليها في كلا من القطاعين العام و الخاص. وتهدف الزيارة كذلك إلى تنسيق الرؤى وتبادل الخبرات بين الخبراء والقائمين على مشاريع البنية الأساسية ودعم الشبكات العملية القائمة على المشاريع، مع التركيز على استخدام التمويل الابتكاري لتلبية احتياجات البنية الأساسية.

 وسيلتقي الوفد خلال زيارته للسلطنة بكبار المسؤولين في وزارة المالية ووزارة النقل و الإتصالات وهيئة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم، إضافة إلى المجلس الأعلى للتخطيط و البنك المركزي العماني، إلى جانب الجهات المسؤولة عن تخطيط وتطوير مشاريع البنية الأساسية في السلطنة. حيث سيزور الوفد كذلك ميناء الدقم للإطلاع على سير العمليات هناك وسبل تطوير العمل في هذا المشروع.

 جدير بالذكر أن السلطنة تعد أحد الأعضاء المؤسسين للبنك الآسيوي للإستثمار في البنية التحتية، والبالغ قوام أعضائه 93 حاليا. وقد وافق مجلس إدارة البنك على تمويل مشروعين في السلطنة بلغت 504 مليون دولار، أحدهما للعمانية للنطاق العريض، والآخر لتطوير المحطة التجارية لميناء الدقم ومشروع تطوير المنطقة التشغيلية هناك. وتعد السلطنة أحد أسرع الإقتصادات نموا في المنطقة، حيث تقوم على تطوير مشاريع تنمية كبيرة لتحديث البنية التحتية لديها وجذب الإستثمارات الأجنبية في هذا المجال.


Back To Top