Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأخبار

الرئيسيةالأخبار

الأخبار

2015-10-13

الفطيسي يرعى الافتتاح الرسمي للمكتب التمثيلي المشترك لصندوق الاحتياطي العام للدولة والنفط العمانية بتنزانيا

رعى معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات حفل التدشين الرسمي لمكتب صندوق الاحتياطي العام للدولة والشركة النفط العمانية بجمهورية تنزانيا، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بوضع حجر أساس مشروع تطوير ميناء باغامويو التنزاني والمنطقة الصناعية الحرة المرتبطة به.

وكانت شركة النفط العمانية قد أعلنت في مطلع العام الماضي بدء رحلتها الاستثمارية في القارة السمراء بتأسيس شركة الطاقة العُمانية المحدودة. تلاها إعلان صندوق الاحتياطي العام للدولة في يناير الماضي تأسيس شركته الاستثمارية في أفريقيا تحت مسمى شركة أونكس ستون المحدودة.

ويأتي بدء عمليات المكتب المشترك الجديد بتنزانيا للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتنامية في دول شرق أفريقيا والدول المجاورة لها. ومن خلال اغتنام الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية التي تزخر بها السوق الأفريقية. والتي تفتح الباب أمام الاستثمارات العمانية في أفريقيا.

تعليقا على هذه الخطوة، يقول سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي للصندوق: "من المهم أن يكون للصندوق مكتب تمثيلي في الجمهورية التنزانية كخطوة تكميلية وتعزيزية لاستثمار الصندوق في ميناء باغامويو والمنطقة الصناعية الحرة، ولذلك ليكون حلقة الوصل بين المستثمر العماني الراغب في التوسع ودخول السوق الأفريقية البالغ حجمها أكثر من مليار مستهلك. فالسوق الأفريقية تزخر بالموارد الطبيعية والبشرية التي تسهل استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات العالمية. كما يعمل هذا المكتب على تنسيق الجهود بين اثنتين من أكبر المؤسسات الاستثمارية لحكومة السلطنة في تنزانيا وأفريقيا"

ومن جانبه أعرب المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية: ".......

الجدير بالذكر إن المكتب التمثيلي المشترك بين صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية التي أعلنها الطرفان في وقت سابق، والتي تركزعلى مجالات التنمية البشرية ونقل المعرفة وزيادة المساهمة في القيمة المحلية المضافة


Back To Top